خيارات علاج سن اليأس

بواسطة: أبريل ميريت ، دكتوراه في الطب

امرأتان من أصل أفريقي كبيرتان تعانيان من متلازمة الجهاز البولي التناسلي لانقطاع الطمث تمارسان الرياضة في الخارج أثناء محادثة ممتعة

عندما تقول كلمة سن اليأس ، قد تنظر إليك النساء بتعاطف بينما قد ينظر إليك الرجال بخوف غير مريح. إن كلمة سن اليأس هي كلمة حميدة ، مشتقة من الكلمة اليونانية التي تعني حرفياً "توقف شهري".

ما هو سن اليأس؟

التعريف الحقيقي لانقطاع الطمث هو عندما تتوقف الدورة الشهرية لمدة 12 شهرًا. ومع ذلك ، فإن انقطاع الطمث يعني عادة أكثر من مجرد إيقاف الدورة الشهرية. يمكن أن يترافق مع الهبات الساخنة والتعرق الليلي وجفاف المهبل وانخفاض الدافع الجنسي والتهيج والضيق العاطفي وجفاف الجلد والشعر الخفيف. لجعل الأمر أكثر إثارة للاهتمام ، يمكن أن يكون لديك أي مجموعة متنوعة من الأعراض لسنوات قبل وبعد انقطاع الطمث ، والمعروف باسم انقطاع الطمث.

ليس لديك دائمًا أعراض انقطاع الطمث ؛ قد لا تظهر أي أعراض على عدد قليل من النساء. انقطاع الطمث هو أمر طبيعي ، أو يمكن تحريكه عن طريق إزالة المبيضين. كثيرًا ما يُسأل ، "إذا كان حدثًا طبيعيًا ، فعندئذ يجب أن أتركه يحدث بشكل طبيعي ولا أفعل شيئًا. حق؟" تعتمد الإجابة على شدة الأعراض لديك. في بعض الأحيان تكون الأعراض متكررة أو كبيرة لدرجة أنها تقطع الحياة اليومية. في هذه الأوقات يجب أن تعرف أن هناك علاجًا. لا يوجد سبب للمعاناة من أعراض سن اليأس. إذن ، ما هي خيارات العلاج المتاحة لك؟

خيارات العلاج

1. بدون وصفة طبية (OTC) أو علاج طبيعي. يأتي هذا الخيار كمجموعة متنوعة من العلاجات. هناك كوهوش أسود ودون كي ، يباعان معًا باسم "إستروفن". يمكن أن يقلل هذا المزيج من الهبات الساخنة والتعرق الليلي. هناك خيار آخر متاح دون وصفة طبية وهو "icool" ، وهو مكمل غذائي من فول الصويا يمكنه أيضًا تقليل الهبات الساخنة. في الآونة الأخيرة ، بدأ بيع Relizen في الولايات المتحدة ، وهو مكمل طبيعي مصنوع من مستخلص زهرة حبوب اللقاح السويدية ، والذي يتم تسويقه على أنه يمكن أن يقلل من الهبات الساخنة والتعرق الليلي. إذا كنت تتجول في متجر البقالة ، يمكنك رؤية مجموعة متنوعة من "شاي انقطاع الطمث" التي تهدف إلى تقليل الأعراض أيضًا. لكن ماذا لو جربت هذه ، وما زلت تعاني؟

2. SSRI أو مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية. Effexor هو مضاد للاكتئاب ، بجرعات منخفضة ، يمكن أن يساعد في الهبات الساخنة. كعنصر إيجابي ، يمكن أن يساعد أيضًا في تقلب المزاج والتهيج المرتبط بانقطاع الطمث. لا يمكن استخدام جميع مضادات الاكتئاب بهذه الطريقة ؛ ومع ذلك ، Effexor هو الذي يمكن أن يعمل.

3. العلاج بالهرمونات البديلة (HRT). عند مناقشة العلاج التعويضي بالهرمونات ، فإننا نعني عادة الإستروجين والبروجسترون. فقدان هرمون الاستروجين هو ما يسبب الهبات الساخنة والتعرق الليلي. إذا قمت باستبدالها ، فيجب أن تقضي على الهبات الساخنة. البروجسترون ضروري إذا كنت تتناول الإستروجين ولا يزال لديك رحم. يستجيب الرحم لهرمون الاستروجين ويمكنه بناء بطانة مؤدية إلى النزيف. يوصف البروجسترون لحماية الرحم ومنع تكوّن البطانة. يمكن أن يساعد البروجسترون أيضًا في النوم في بعض الحالات. عيب العلاج التعويضي بالهرمونات هو أنه ليس علاجًا حميدًا. يمكن أن يكون لها آثار جانبية مثل ارتفاع ضغط الدم والجلطات الدموية في الساق. هذه نادرة ولكنها يمكن أن تحدث. قد لا تكون بعض النساء اللاتي لديهن تاريخ عائلي قوي من الإصابة بسرطان الثدي أو تاريخ شخصي للإصابة بسرطان الثدي مؤهلات للحصول على العلاج التعويضي بالهرمونات.

4. العلاج التستوستيرون. لماذا "هرمون الذكورة" يساعدك في سن اليأس؟ نحن مكونون من الإستروجين والتستوستيرون. في أجسامنا ، لدينا إنزيم يسمى أروماتاز. يقوم Aromatase بتفكيك هرمون التستوستيرون إلى هرمون تستوستيرون قابل للاستخدام (والذي يمكن أن يزيد من الدافع الجنسي) والإستروجين (للمساعدة في مكافحة الهبات الساخنة). أفضل طريقة للحصول على هرمون التستوستيرون هي من خلال وضع الكريات كل ثلاثة إلى أربعة أشهر. ومع ذلك ، تستجيب بعض النساء لكريم التستوستيرون أيضًا.

خلاصة القول هي أننا جميعًا مختلفون ، ونتعامل مع انقطاع الطمث بشكل مختلف. في Women's Care Florida ، يمكن لمزود الخدمة الجلوس معك لتقييم الأعراض الخاصة بك ووضع استراتيجية علاج مخصصة لك. ما يصلح لشخص ما قد لا يصلح لشخص آخر. نحن هنا لمساعدتك في العثور على العلاج المناسب لأعراضك. لا تعاني لأن شيئًا ما يحدث "بشكل طبيعي" يؤثر عليك بطريقة سلبية. اتصل بمزود رعاية المرأة في فلوريدا للحصول على المساعدة.

[معاق]
[معاق]

Menopause Treatment Options

By: April Merritt, MD

When you say the word menopause, women may look at you sympathetically while men may look at you with uncomfortable fear. The word menopause is quite benign, coming from the Greek word that literally means “monthly pause.”

What is menopause?

The true definition of menopause is when you stop having a menstrual cycle for 12 months. However, menopause usually means much more than just stopping your menstrual cycle. It can be accompanied by hot flashes, night sweats, vaginal dryness, decreased sex drive, irritability, emotional distress, dry skin and thinning hair. To make it even more interesting, you can have any variety of symptoms for years leading up to and after menopause, known as perimenopause.

You do not always have symptoms with menopause; a small number of women may have no symptoms. Menopause is a natural occurrence, or it can be set in motion by removal of the ovaries. Often, I get asked, “If it is a natural occurrence, then I should just naturally let it happen and do nothing. Right?” The answer depends on your severity of symptoms. Sometimes the symptoms are so frequent or great that it interrupts daily life. It is these times that you should know there is treatment. There is no reason for someone to suffer through the symptoms of menopause. So, what are your treatment options?

 

 

Treatment Options

1. Over the counter (OTC) or natural therapy. This option comes as a variety of therapies. There is black cohosh and don qui, together sold as “Estroven.” This combination can decrease hot flashes and night sweats. Another over the counter option is “icool”, a soy supplement that can also decrease hot flashes. Recently, Relizen began being sold in the U.S. This is a natural supplement made from Swedish pollen flower extract, which is marketed as saying it can decrease hot flashes and night sweats. If you walk through the grocery store, you can see a variety of “menopausal tea” that is meant to decrease symptoms as well. But what if you try these, and you are still suffering?

2. SSRI or Selective Serotonin Reuptake Inhibitor. Effexor is an antidepressant that, at low doses, can help hot flashes. As an upside, it can also help with moodiness and irritability associated with menopause. Not all antidepressants can be used in this manner; however, Effexor is one that can work.

3. Hormone Replacement Therapy (HRT). When discussing HRT, we usually mean estrogen and progesterone. Loss of estrogen is what causes the hot flashes and night sweats. If you replace it, it should eliminate the hot flashes. Progesterone is necessary if you are on estrogen and still have a uterus. The uterus will respond to estrogen and can build a lining, leading to bleeding. Progesterone is prescribed to protect the uterus and keep it from building up a lining. Progesterone can also help with sleep in some cases. The downside to HRT is that is not a benign treatment. It can have side effects like elevated blood pressure and blood clots in the leg. These are rare but can happen. Some women with a strong family history of breast cancer or personal history of breast cancer may not be eligible for HRT.

4. Testosterone Therapy. Why would the “male hormone” help you in menopause? We are made up of estrogen and testosterone. In our bodies, we have an enzyme called aromatase. Aromatase breaks down testosterone into usable testosterone (which can increase the sex drive) and estrogen (to help fight hot flashes). The best way to get testosterone is through pellets placed every three to four months; however, some women respond to testosterone cream as well.

The bottom line is we are all different, and we handle menopause differently. At Women’s Care, a provider can sit down with you to evaluate your symptoms and develop a treatment strategy customized for you. What works for one person may not work for another. We are here to help you find the treatment that fits your symptoms. Do not suffer because something that happens “naturally” is affecting you in a negative way. Contact your Women’s Care provider for help.

[disabled]
[disabled]