صحة القلب عند النساء

بواسطة: ريتر ، بروك ، دو - رعاية المرأة في فلوريدا

 

امرأة تتلقى الامتحان السنوي gtom obgyn مقابل خدمات الرعاية الأولية

أمراض القلب هي السبب الرئيسي للوفاة عند النساء ، لكن 13٪ فقط من النساء قلن إن ذلك يمثل أكبر خطر على صحتهن الشخصية. إذا لم يكن مرض القلب ، فماذا بعد؟ تشير البيانات إلى أنه على أساس يومي ، تشعر النساء بالقلق أكثر من الإصابة بسرطان الثدي ، على الرغم من أن أمراض القلب تقتل ستة أضعاف عدد النساء كل عام. لحسن الحظ ، تعتبر أمراض القلب من أكثر أسباب الوفاة التي يمكن الوقاية منها!

عوامل الخطر

أمراض القلب لدى الرجال والنساء متشابهة ولكنها ليست متطابقة. تشمل عوامل الخطر بالنسبة للنساء مرض السكري ، والضغط النفسي والاكتئاب ، والتدخين ، وقلة النشاط ، والإفراط في شرب الكحول ، وسوء التغذية ، وانقطاع الطمث ، ومضاعفات الحمل ، والتاريخ العائلي لأمراض القلب المبكرة ، والأمراض الالتهابية مثل الذئبة والتهاب المفاصل الروماتويدي.

أمراض القلب هي السبب الرئيسي للوفاة بين الأمريكيين من أصل أفريقي والنساء البيض في الولايات المتحدة ، حيث تمثل 1 من كل 5 وفيات بين الإناث. بالنسبة للنساء من أصل إسباني وآسيوي ، تأتي أمراض القلب في المرتبة الثانية بعد السرطان كسبب للوفاة. حوالي 1 من كل 16 امرأة تتراوح أعمارهن بين 20 وما فوق مصابات بأمراض القلب التاجية.

قد يؤدي وجود أقارب مصابين بأمراض القلب إلى زيادة مخاطر إصابتك. من المهم أن تعرف معلومات حول تاريخ عائلتك الصحي لمرض القلب ، بما في ذلك ما تم تشخيص الأقارب في العمر. اضطراب وراثي يسمى فرط كوليسترول الدم العائلي ، حيث يكون لدى الأشخاص مستويات مرتفعة من كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة ، يجعل الشخص أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب في سن أصغر ويزيد من خطر الوفاة بسبب المرض. من المهم للغاية بالنسبة لأولئك الذين لديهم تاريخ عائلي قوي من أمراض القلب الخضوع لاختبارات مبكرة مع طبيبهم ، لأن النظام الغذائي وممارسة الرياضة في كثير من الأحيان لا يكفيان للسيطرة على مستويات الكوليسترول ، والعلاج بالأدوية مثل الستاتين ضروري.

الوقاية

أمراض القلب يمكن الوقاية منها! فيما يلي بعض الإجراءات التي يجب عليك اتخاذها.

· تعرف على ضغط الدم لديك ، حيث أن ارتفاع ضغط الدم غير المنضبط يمكن أن يؤدي إلى أمراض القلب.

- قم بإجراء اختبار لمرض السكري ، وإذا كنت مصابًا به ، فاحتفظ به تحت السيطرة.

· الإقلاع عن التدخين.

· افحص مستوى الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم مع طبيبك.

- قللي من تناولك للكحول إلى مشروب واحد في اليوم.

· إدارة الإجهاد عن طريق إيجاد طرق صحية للتعامل مع مستويات التوتر.

· كن أكثر نشاطا. احصل على 30 دقيقة على الأقل يوميًا من التمارين المعتدلة الشدة.

- أكل صحي.

· الحفاظ على وزن صحي للجسم مع مؤشر كتلة الجسم 18.5-24.9 ومحيط الخصر والبطن أقل من 35 بوصة.

علامات وأعراض

من المهم للغاية أن تفهم النساء وتتعرف على مؤشرات الإصابة بأمراض القلب ، لأنها تختلف أحيانًا عن ألم الصدر المعتاد. لن تظهر أي أعراض على بعض النساء على الإطلاق. اتصل بطبيبك على الفور إذا كنت تعاني من الذبحة الصدرية (ألم خفيف / شديد / حاد في الصدر أو إزعاج) ؛ ألم في الرقبة أو الفك أو الحلق. أو ألم في أعلى البطن أو الظهر. قد تكون الأعراض الأخرى هي الغثيان أو القيء أو التعب. أحيانًا يكون مرض القلب صامتًا ولا يتم تشخيصه حتى يصاب الشخص بنوبة قلبية (ألم في الصدر / دوخة / ضيق في التنفس) أو عدم انتظام ضربات القلب (خفقان / خفقان) أو قصور في القلب (ضيق في التنفس / إرهاق / تورم في الأطراف).

تحدث إلى طبيبك

إذا كنت مثل العديد من النساء ، فإن طبيبك هو الطبيب الوحيد الذي تراه كل عام. يجب مناقشة صحة القلب في زيارتك السنوية ، ولا تتردد في مناقشة أي مخاوف / أسئلة في ذلك الوقت. يمكن لأخصائي أمراض القلب الخاص بك تقديم المشورة لك وتثقيفك بشأن ما يمكنك القيام به لتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب من خلال خيارات نمط الحياة الصحية. يجب أن يكون ارتفاع ضغط الدم والسكري وارتفاع الكوليسترول والسمنة نقاطًا روتينية للنقاش. بعض الحالات النسائية التي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية تشمل تسمم الحمل وسكري الحمل وارتفاع ضغط الدم ، وأمراض النساء والتوليد الخاصة بك في وضع جيد للمساعدة في هذه الأمور.

حان الوقت الآن للسيطرة على صحة قلبك

أمراض القلب لا تصيب كبار السن فقط. يمكن أن يحدث في أي عمر. ليس من السابق لأوانه أبدًا البدء في التفكير في صحة قلبك ، خاصةً لأن الحالات التي تؤدي إلى أمراض القلب تحدث الآن في سن أصغر. عالي

معدلات السمنة وارتفاع ضغط الدم بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 35-64 تجعلهم عرضة لخطر الإصابة بأمراض القلب في وقت مبكر من الحياة. في المتوسط ​​، يمتلك البالغون الأمريكيون قلوبًا أكبر بسبع سنوات مما ينبغي! يجب أن تخضع النساء لفحص الكوليسترول الروتيني في سن 7 ؛ ومع ذلك ، لكي تكون في الجانب الآمن ، خاصة في حالة وجود أي عوامل خطر أو تاريخ عائلي ، يجب اختبار الكوليسترول سنويًا بدءًا من سن 45.

بالنسبة للنساء ، يمكن أن يلعب انقطاع الطمث دورًا في مخاطر الإصابة بأمراض القلب ، وطبيبك هو الخبير في جميع الأمور الهرمونية. لا تترددي أبدًا في مناقشة مخاوف انقطاع الطمث ، حيث يمكن أن تؤدي إلى أكثر من مجرد الهبات الساخنة والتعرق الليلي. وبالمثل ، فإن تاريخًا من مضاعفات الحمل يمكن أن يعرضك للإصابة بأمراض القلب في المستقبل ، وعلى الرغم من أنه لا يمكن الوقاية منها جميعًا ، فإن التركيز على تبني عادات صحية للقلب وتقليل عوامل الخطر التي يمكن السيطرة عليها يمكن أن يحسن صحة القلب بالتأكيد

حددي موعدًا مع مزود رعاية المرأة في فلوريدا لمناقشة صحة قلبك.

[معاق]
[معاق]

Heart Health in Women

By: Ritter, Brooke, DO – Women’s Care

 

woman receiving annual exam gtom obgyn vs primary care services

Heart disease is the leading cause of death in women, however only 13% of women say it is their greatest personal health risk. If not heart disease, then what? Data suggests that on a day-to-day basis, women worry more about getting breast cancer, even though heart disease kills six times as many women every year. Fortunately, heart disease is one of the most preventable causes of death!

Risk factors

Heart disease in men and women is similar, but not identical. Risk factors for women include diabetes, mental stress and depression, smoking, inactivity, drinking excessive alcohol, poor diet, menopause, pregnancy complications, family history of early heart disease, and inflammatory diseases such as lupus and rheumatoid arthritis.

Heart disease is the leading cause of death for African American and white women in the U.S., accounting for 1 in every 5 female deaths. For Hispanic and Asian women, heart disease is second only to cancer as cause of death. About 1 in 16 women aged 20 and older have coronary heart disease.

Having close blood relatives with heart disease can increase your risk. Information about your family health history of heart disease, including what age relatives were diagnosed, is important to know. A genetic disorder called familial hypercholesterolemia, in which people have elevated levels of LDL cholesterol, makes a person more likely to develop heart disease at a younger age and increases the risk of dying from the disease. It is extremely important for those with a strong family history of heart disease to undergo early testing with their doctor, as oftentimes diet and exercise alone are not enough to control cholesterol levels, and treatment with medications such as statins is necessary.

Prevention

Heart disease is preventable! Here are some measures you should take.

· Know your blood pressure, as uncontrolled elevated blood pressure can lead to heart disease.

· Get tested for diabetes, and if you have it, keep it controlled.

· Quit smoking.

· Check your blood cholesterol and trigylcerides with your doctor.

· Limit your alcohol intake to one drink per day.

· Manage your stress by finding healthy ways to cope with stress levels.

· Be more active; get at least 30 minutes per day of moderate intensity exercise.

· Eat healthfully.

· Maintain a healthy body weight with BMI 18.5-24.9 and a waist abdominal circumference <35 inches.

Signs and symptoms

It is extremely important for women to understand and recognize the indicators of heart disease, as they are sometimes different than typical chest pain. Some women will have no symptoms at all. Contact your doctor immediately if you experience angina (dull/heavy/sharp chest pain or discomfort); pain in the neck, jaw, or throat; or pain in the upper abdomen or back. Other symptoms may be nausea, vomiting or fatigue. Sometimes heart disease is silent and not diagnosed until someone has a heart attack (chest pain/dizziness/shortness of breath), arrhythmia (fluttering/palpitations), or heart failure (shortness of breath/fatigue/swelling in the extremities).

Talk to your ob-gyn

If you’re like many women, your ob-gyn is the only doctor you see every year. Heart health should be discussed at your annual visit, and you should feel free to discuss any concerns/questions at that time. Your ob-gyn can counsel and educate you on what you can do to reduce your risk of heart disease with healthy lifestyle choices. High blood pressure, diabetes, high cholesterol and obesity should be routine points of discussion. Certain female conditions that increase risk of heart disease and stroke include preeclampsia, gestational diabetes and hypertension, and your ob-gyn is well positioned to help with these matters.

Now is the time to take control of your heart health

Heart disease doesn’t just happen to older adults; it can happen at any age. It is never too early to begin thinking about your own heart health, especially because conditions leading to heart disease are now happening at younger ages. High

rates of obesity and high blood pressure among people ages 35-64 are putting them at risk for heart disease earlier in life. On average, U.S. adults have hearts that are 7 years older than they should be! Women should get routine cholesterol screening by age 45; however, to be on the safe side, especially if any risk factors or family history is present, cholesterol should be tested yearly starting at age 20.

For women, menopause can play a part in heart disease risk, and your ob-gyn is the expert on all things hormonal. Never hesitate to discuss menopause concerns, as it can lead to much more than just hot flashes and night sweats. Similarly, a history of pregnancy complications can predispose you to heart disease in the future, and although these are not all preventable, focus on adopting heart healthy habits and reducing controllable risk factors can most definitely improve heart health.

Schedule an appointment with your Women’s Care provider to discuss your heart health.

[disabled]
[disabled]